مركز الكويت لتطوير العمل الإنساني – مسار

يقول المثل العربي: أعن أخاك ولو بالصوت.. حفر هذا المثل في عقل ووجدان الفنان عبدالعزيز المسلَّم أثراً عميقاً.. نظر حوله فوجد العالم يغرق في فوضى التشرذم والظلم وعدم الإنصاف، فصوب اهتمامه نحو العمل التطوعي والإنساني بقدر ما يستطيع.. كان يرجو أن يزرع الفرح في قلوب سيئي الحظ الذين جارت عليهم ظروف الحياة… رأى العيش بلا فرح، كقنديل با زيت، وآمن أن ناراً خفيفة يمكنها أن تبعث الدفء في شرايين يابسة من العوز والحاجة.. لذا تميزت سيرته الذاتية بمساهمات عديدة ومتنوعة تستهدف الأعمال الإنسانية والتطوعية في شتى دول العالم، وخاصة ما يتصل بالجانب التعليمي والصحي ورعاية المسنين

(عبد العزيز المسلَّم نائباً لرئيس مجلس الأمناء لمركز الكويت لتطوير العمل الإنساني – مسار)

2017-03-30

ندوة الملتقى الخيري: دور الإعلام توجيه الاهتمام إلى المستضعفين

أكد المشاركون في ندوة «الإعلام الانساني التي نظمتها جمعية ملتقى الكويت الخيري، ان الشعور بالمسؤولية الاجتماعية يجعل الاعلام نافعاً، خصوصاً ان الكويت بلد خيري من الدرجة الأولى وبه الكثير من التجارب الرائدة في هذ المجال، ودور الصحافي الانساني هو توجيه الاهتمام الى المستضعفين الذي يغيب صوتهم وسط الكم الهائل من الاخبار والأحداث وقالوا: علينا أن نركز على الطفل في العمل الاعلامي الانساني، فهو أفضل سفير لأي قضية، كما أن الاعلام مرتبط بالفن، فهو السوق للفنون ومن هنا تأتي أهمية الاعلام وفي اظهار التجارب الخيرية المشرقة الناجحة. وأكدت رئيس مجلس إدارة جمعية ملتقى الكويت الخيري د. فاطمه الدويسان أن الجمعية من […]
2017-03-26

زيارة لدار رعاية المسنين في دولة الكويت

2017-02-06

المسلم: رغبة الأمير في تدريس مادة العمل الخيري إضافة إلى سجل سموه

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء لمركز الكويت لتطوير العمل الإنساني «مسار» عبدالعزيز المسلَّم ان مسار مشروع من مشاريع جمعية ملتقى الكويت الخيري تتبنى فلسفة التركيز على تعزيز البناء المؤسسي للمنظمات الإنسانية والتي تتمثل عناصره الرئيسة في قيم العمل الحاكمة وإستراتيجية المنظمة ويقصد بها المسار الذي تسير عليه المنظمة لتصل إلى مبتغاها والنمط أو الأسلوب الإداري المتبع في إدارة العمل والهيكل التنظيمي وقدرته على تحقيق متطلبات العمل وأنشطة العمل المعمول بها في المنظمة والموارد البشرية وأوضح المسلَّم في تصريح صحافي أن مسار نظَّمت العديد من ورش العمل منها ورشة بعنوان التحديات التي تواجه العمل الإنساني داخل الكويت وخارجها بمشاركة عدد من […]
2017-02-01

المسلم: تنظيم ورشة عمل حول التحديات التي تواجه العمل الإنساني

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء لمركز الكويت لتطوير العمل الإنساني “مسار” عبدالعزيز المسلم إن مسار مشروع من مشاريع جمعية ملتقى الكويت الخيري والتي أشهرت بالقرار الوزاري رقم80/ أ بتاريخ 21 إبريل 2015 م وإن فلسفة مسار تقوم بالتركيز على تعزيز البناء المؤسسي للمنظمات الإنسانية والتي تتمثل عناصره الرئيسة في قيم العمل الحاكمة وإستراتيجية المنظمة ويقصد بها المسار الذي تسير عليه المنظمة لتصل إلى مبتغاها والنمط أو الأسلوب الإداري المتبع في إدارة العمل والهيكل التنظيمي وقدرته على تحقيق متطلبات العمل وأنشطة العمل المعمول بها في المنظمة والموارد البشرية وأوضح المسلم في كلمة إفتتح بها الصالون الثقافي لمسار في ورشة عمل كانت […]
2017-01-29

عبدالعزيز المسلَّم نائبا لرئيس «مسار»

تقديرا لعطائه ورسالته الفنية الهادفة عين الفنان عبدالعزيز المسلَّم نائبا لرئيس مجلس الأمناء في مركز الكويت لتطوير العمل الإنساني (مسار)، واختيار المسلم سيكون إضافة للعاملين معه من الشخصيات لخبرته في العمل الفني والإعلامي سنوات طويلة، إلى جانب ان أعماله الفنية المسرحية والدرامية تركز دوما على الجوانب الإنسانية والاجتماعية والوطنية والتطوعية، وتحمل رسائل توعوية هادفة للمتلقي. حول هذا الاختيار علق المسلَّم قائلا: أولا أشكر هذه الثقة الغالية التي أعتبرها وساماً على صدري، وأحمد الله على ترشيحي لهذه المسؤولية التي أعتز بها، وأسأل الله أن يكون عملناً خالصاً لله وأن يساهم في تطوير العمل الإنساني. ومركز الكويت لتطوير العمل الإنساني تمخض من […]